مقالات

آية الله الشيخ مكارم الشيرازي يدعو المسلمين لنصرة اخوتهم في كشمير

على وقع الاحداث المؤلمة في منطقة كشمير، قام المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي باصدار بيان دعا فيه المسلمين الى التكاتف لانقاذ اهالي المنطقة.

أصدر المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي على وقع الاحداث المؤلمة في كشمير، بيانا دعا فيه المسلمين الى التكاتف لانقاذ اهاليها.

وفيما يلي نص البيان: ان كشمير تحظى بجمال طبيعة خضراء للغاية كما فيها العديد من مناطق الجذب السياحي ايضا فلذلك اثارت اهتمام السلطات الهندية والباكستانية، وعلى مدى فترة طويلة من الزمن، كانت كشمير قد انقسمت الى شطرين تديرهما السلطات الهندية والباكستانية كل شطر على حده الا انا لا ننسى بان هناك مسلمين يقطنون في كلا الشطرين.

وفيما يبدو ان هند باتت في الوقت الراهن تحاول للسيطرة على كل كشمير وتضم هذة المنطقة التي تحظى بجمال طبيعة خضراء الى حكمها. فياليت اتخذت لتحقيق اهدافها في كشمير اجرائات دبلوماسية لكنها رجحت القوة فقامت بحشد قواتها العسكرية هناك ارتكبت مجازر بحق اهالي كشمير واعتقلت عدد كثير منهم ايضا.

ان الخيار السياسي مازال متاحا امام حلحلة الملف الكشميري فلذلك ينبغي للمسلمين في اصقاع الارض ان لاينسوا اخوتهم من المسلمين هناك فعليهم ان يهبوا لانقاذهم فانهم مسؤولون امام ربهم اذا ما تجاهلو اهالي كشمير.

وبالضبط ومن دون اي شك لا يمكن الاعتماد على المؤسسات الدولية لانقاذ اهالي كشمير لان الصراع الدامي القائم بين المسلمين والهندوسين يصب في مصلحة تلك المؤسسات.

فعلى المسلمين ان يهبوا لنصرتهم فان تجاهلهم كمسلمين يجعلنا مسؤولين امام ربنا.

هذا ويطالب سكان كشمير ذي الغالبية المسلمة بالاستقلال عن الهند والانضمام إلى باكستان منذ استقلال البلدين عن بريطانيا عام 1947، حيث أدى الصراع على الإقليم إلى اندلاع حربين من ثلاث حروب بين الجارتين اللدودتين.

وقطعت السلطات الهندية الاتصالات الهاتفية والإنترنت وبث التلفزيون في كشمير، كما فرضت قيودا على التنقل والتجمع وارتكبت مجازر بحق اهاليها واعتقلت المئات منهم ايضا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى