فعاليات وأنشطة

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث “حقوق الإنسان الأمريكية من منظور المرشد الأعلى”

خاص | 10 يوليو 2021م: انعقد المؤتمر الدولي الثالث “حقوق الإنسان الأمريكية من منظور المرشد الأعلى” مساء السبت، بحضور مجموعة من المفكرين والمثقفين في معهد العلامة طباطبائي للأبحاث في قم بجمهورية إيران الإسلامية.

وخلال المؤتمر قال رئيس ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي السيد صادق الشرفي إن الولايات المتحدة ارتكبت جرائم لا حصر لها بحق كثير من شعوب العالم.

وأضاف: “الولايات المتحدة الأمريكية قتلت سكان أمريكا الأصليين وكانت أول إبادة جماعية ارتكبتها أمريكا وهذا البلد مبني على عظام سكانها”

وأشار إلى أنه في بعض الجرائم، تصرفت الولايات المتحدة بشكل مباشر وقتلت شعوباً في دول أخرى، مثل ما جرى في هوروشيما وفيتنام وجراذمها في الحرب العالمية الثانية بطور كامل والعراق وأفغانستان وغيرها ، وفي حالات أخرى سيطرت بشكل غير مباشر على دول عن طريق حكومات استبدادية مجرمة ، كما هو الحال اليوم في بلد مثل البحرين.

وشدد السيد صادق على أن بيع الأسلحة لقتل الأبرياء ودعم مسلحي داعش والمجموعات التكفيرية هو النوع الثالث من الجرائم الأمريكية.

ولفت إلى أن التمييز العنصري والقيود المفروضة على أصحاب البشرة السمراء يعتبر النوع الرابع من الجرائم الأمريكية، وتواجه الأعراق غير الأمريكية في ذلك البلد قيودًا شديدة.

شارك في المؤتمر حجة الإسلام والمسلمين السيد محسن موسوي النائب الأول للمدعي العام في إيران ، والدكتور السيد مجيد تفريشي نائب رئيس ديوان القضاء الدولي، والسيد صادق الشرفي رئيس ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي في الجمهورية اليمنية، والأستاذ محسن بكايين نيابة عن مكتب حفظ ونشر أعمال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، والدكتور حسين أكبري أمين جمعية الصحوة الإسلامية العالمية، والأستاذ إسماعيل دانيش ربيعة بلخي أستاذ جامعي من دولة أفغانستان، والدكتور سكوت جون فيتكوفيتش أستاذ سابق في جامعة هارفارد، و حجة الإسلام والمسلمين علي مظفري، رئيس القضاة. هذا وسيتحدث في المؤتمر أمين أنصاري أمين عام منظمة شباب جمهورية إيران الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock