مقالات

حجة: امسية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية الـ17 للصرخة في وجه المستكبرين لسنة 1440هـ

تقرير:توفيق الرغيلي
28_يونيو_2019م

اقيمت اليوم بمدينة حجة امسية ثقافية احياء لمناسبة الذكرى السنوية الـ17 للصرخة في وجة المستكبرين لسنة 1440هـ.

وفي الامسية التي حضرها وكيلا المحافظة الدكتور عبدالملك جحاف ومحمد القاضي ورئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والثقافية..
القى وكيل أول محافظة حجة العميد احمد الشرفي كلمة ‏اشار فيها الى ان الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه اطلق الصرخة وتحرك آنذاك إلى دعوة الأمة العربية والإسلامية إلى الرجوع إلى القران الكريم كمنهج يستنار به لمواجهة الهجمة الصليبية ومقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية فكان لهذا الشعار اثر كبير في التحصين وزيادة الوعي ومعرفة العدو الحقيقي..

واكد ان ب‏الصرخه اعدنا مجد تاريخنا من سواد صفحات قوى الشرك والظلام فهي من جعلت دمائنا تطهر ارضنا من دنس الغزاه وبها استعدنا هويتنا الايمانيه ونخوتنا وغيرتنا على مقدساتنا الدينيه وهي من جعلتنا نقف بشموخ وثبات في التلال والصحاري وسفوح الجبال ماتهمنا لاعواصف ولااعاصير..

ووضح في كلمتة ان صفقة القرن بوعي الشعوب المسلمة وفي مقدمتها الشعب اليمني العظيم تحولت إلى صفعة القرن حيث حضر فيها المشتري الصهاينة وشهود الزور والمنافقين من الاعراب وغاب عنها صاحب الارض الذي يعتبر البائع فتبخرت..

تخللت الامسية مسرحية وعددآ من الكلمات والقصائد الشعرية والاناشيد المعبرة عن هذه المناسبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق