مقالات

خطاب الخريطة “نصر الله” بالموازين والاقدار…!

محمد صادق الحسيني

كنت قد عرضت على سماحته قبل مدة مشروع اقتراح جهة فلسطينية نافذة شراء قطعة ارض استراتيجية في حي الجراح في القدس قبل ان تقع في مخالب الصهاينة عبر وسطاء من الاعراب يعملون لدى العدو في عملية تهويد القدس وفلسطين فكان جوابه حفظه الله:

ما عاد تحرز يا سيد… سنستردها مثل غيرها من الاراضي المقدسة قريباً محررة معززة باذن الله…

اليوم وفي لقاء المنار العلم والأعلام والإعلام يذهب السيد الى ما هو اقرب واعمق من ذلك عندما يقول : 

بالمنطق وحسابات الزمن يفترض انني انا من سيصلي في القدس وليس اولادي او احفادي…

وان معركتنا القادمة ستضع الكيان على حافة الهاوية وخط الزوال…!

ماذا يعني كلام سيد المقاومة هذا بحسابات الميدان …؟

1. ان الاستعدادات العسكريه ، المتخذة في قوات محور المقاومه ، للشروع في إطلاق المرحلة النهائيه من الهحوم الاستراتيجي ، الذي سيتوج بدخول مدينة القدس ،فاتحة ومحررة لها قد اكتملت …

2. وكذلك تلك المكلفة بتدمير ما يسمى بالجيش الاسرائيلي و ما يعرف بقلب الكيان الصهيوني الرئيسي ، القائم في وسط فلسطين المحتله ، وذلك بعد ان يكون تحرير الجليل ، قد انجز تماماً وان القوات المكلفه بتنفيذ تلك المهام الميدانيه قد اصبحت في اعلى جهوزية قتاليه وأنها لا تنتظر سوى فرج الله وساعة الصفر وتلقيها أوامر

التحرك الى عمق فلسطين المحتله .

3- ان اعلان سماحة السيد ، بانه سيصلي في القدس المحرره ، لا يمكن الا ان يعني ، من ضمن عناصر اخرى عديدة ، بان القياده العامه لقوات حلف المقاومه واركانها ، بما في ذلك قوات الثوره الفلسطينيه سواءً في قطاع غزة او سورية ولبنان او العراق او اليمن ، وربما في ساحات اخرى قد حشدت كافة القوات والاسلحه اللازمه لتنفيذ الهجوم وتحقيق النصر السريع والاكيد فيه ، سواءً كان ذلك من غطاء ناري صاروخي كثيف جداً تتقدم القوات تحته الى أهدافها المحددة داخل فلسطين المحتله / بالاضافة الى مظلة جوية متحركة ، يديرها ضباط ومقاتلون ، من سلاح الدفاع الجوي لقوات المقاومه ، على شكل مجموعات من الحلقات الناريه المتداخله او المتكاملة ، اَي التي تكمل فيها كل حلقة الحلقة الاخرى ، والتي توفر الحماية من سلاح الجو المعادي للقوات التي تواصل تقدمها في الميدان .

4. كما ان إشارة سماحة السيد حسن نصر الله الى التطور المعلوماتي ، الذي شهدته اسلحة المقاومه وغرف عملياتها وتجهيزاتها الخاصه بالحرب الالكترونيه ، تؤكد بوضوح ان وسائط الحرب الالكترونيه ، التي تمتلكها قوات حلف المقاومه ، ستكون قادرة على تعزيز الغطاء الناري او التغطيه الناريه الصاروخيه ، للقوات المتقدمه ، وكذلك تعزيز الغطاء الجوي او مظلة الدفاع الجوي لقوات المقاومه ، والتي ستكون مرافقة لها خلال عمليات التقدم داخل فلسطين المحتله ، وذلك من

خلال قيام هذه الوسائط بما يلي :

أ) تحييد كافة مراكز الاتصالات المدنيه والعسكريه ، في داخل الكيان الصهيوني ، من خلال استخدام اسلحة الكترومغناطيسيه او كهرومغناطيسية ، التي تمتلك منها قوات حلف المقاومه اكثر من منظومه ، بمعنى منظومات متعددة تستخدم كل منها في ضرب نوع محدد من الاهداف .

ب) قيام وحدات الحرب الالكترونيه ، في قوات المقاومه ، بعمليات سيطرة على الاجواء الفلسطينية المحتله ، وذلك من خلال اقامة ما يطلق عليه اسم : مظلة اعماء ، وهي المظله التي لا تنفذ او لا تخرج منها او تدخل اليها أية إشارات إلكترونيه . والهدف من ذلك هو إصابة قواعد سلاح الجو الاسرائيلي بالشلل التام ومنع طائرات العدو من الإقلاع من قواعدها او منعها من الهبوط على الارض ثانية ، في حال نجحت أياً منها في الإقلاع .

ج) ولعل من المفيد التذكير بان المقاومة اللبنانيه قد نجحت ، سنة ١٩٩٧ اَي قبل ٢٢ عاماً ، في اختراق شبكات الاتصالات ، في طائرات العدو بدون طيار ، وكذلك اختراق مقرات القياده والسيطره على هذه الطائرات في وزارة الحرب الصهيونيه ، والحصول على كافة المعلومات التي تصل الى وزارة الحرب او التعليمات التي تصدر منها لكافة الوحدات القتاليه الصهيونيه ، بما في ذلك وحدات النخبه والقوات الخاصه . وهو الامر الذي أتاح لقوات حزب الله النجاح في إبادة قوة الانزال البحري الجوي ، في بلدة الأنصاريه ، في جنوب لبنان .

كما لا بد من التذكير بمناورات الإعماء الجوي المحدود ، التي نفذتها قوات المقاومه في اجواء مطار اللد الفلسطيني المحتل ( مطار بن غوريون ) ، والتي كان آخرها ما تم في الفترة الواقعه بين ٢٠/٦ وحتى ٢٧/٦/٢٠١٩ . حيث اكدت القناة ١٣ التلفزيونية

الاسرائيليه ان حركة الطيران في اجواء هذا المطار قد شهدت اضطراباً شديداً وعرقلة كبيره نتيجة لمشاكل في انتظام تدفق إشارات نظام الملاحه الدولي ، جي بي اس ، المستخدم في تحديد المواقع واذي لا يمكن للطائرات ان تستغني عنه طوال مدة اَي رحله جويه .

فماذا عسى المقاومة ان تمتلك ، من الأسلحة الالكترونيه الحديثه

، في الوقت الحاضر ؟

لعل هذا بعض ما يحتفظ به سماحة السيد حسن نصر الله لمفاجأة العدو في الحرب القادمه .

5. اما استعراض سماحة السيد حسن نصر الله ، لخريطة فلسطين ، وقيامه بتحديد وشرح طبيعة الاهداف التي سيتم قصفها وتدميرها ، داخل الكيان الصهيوني ، في اَي حرب قادمة ، فانما يدل ليس فقط على ان خطط العمليات جاهزة للتنفيذ من قبل قوات الحلف ، وانما كان القصد من وراء ذلك قطع الشك باليقين بان الدمار الذي سيلحق بكل هذه المناطق جميعها ، التي تم استعراضها على الخريطه ، سيكون فوق الخيال .مما سيحوِّل هذا الكيان الى اشلاء ممزقة ، تشكل بداية زوال هذا الكيان عن الوجود ، كما بداية رحلة عودة اللاجئين الفلسطينيين ، من دول الجوار ومن الشتات ، الى قراهم ومدنهم المحتله ، سواءً في المناطق التي احتلت عام ١٩٤٨ او تلك المحتله سنة ١٩٦٧ .

6. كما ان شروحات سماحة السيد حسن نصر الله ، حول قدرات ومديات صواريخ قوات المقاومه ودقة اصابتها لأهدافها ، هي رد حاسم وواضح وميداني على تبجحات نتن ياهو ، التي اطلقها يوم ٩/٧/٢٠١٩ ، من احدى القواعد الجويه الصهيونيه ومن وراءه طائرة / اف ٣٥ / مهدداً بها ايران وسورية وغيرها من دول “الشرق الاوسط” .

ونحن على يقين بان سماحة السيد أراد ان يقول لهذا المتغطرس ان ما تهددنا به من ” خردة الحديد والألياف الصناعيه ” لا يخيفنا على الإطلاق . فخططنا جاهزة ونحن ماضون في تنفيذها . وعليك ان تتذكر ان ماتتغنى به من طائرة خفية على اجهزة الرادار ما هي الا طائرة فاشلة تم وقفها عن الطيران ، منذ اكثر من شهرين ، في سلاح الجو الاميركي ، لما فيها من عيوب تقنية تجعلها غير قادرة على تأدية اية مهام قتاليه .

ولنزيدك من الشعر بيتاً ، ايها المدعي والمرتجف خوفاً ، ويا من تحاول تغطية حالة الرعب التي تعاني منها انت وجيشك ، فلا بد من تذكيرك ، وانت المشغول في لملمة قضايا الفساد التي تحيط بك ، بان هذه الطائره التي تتغنى بقدراتها قد اثارت سخرية قادة الجيش الكوري الشمالي ورئيس كوريا الشماليه ، عندما أعلنت الولايات المتحده عن تسليم كوريا الجنوبيه طائرتين من هذا الطراز ، حيث سارع قادة كوريا الشماليه بان لدى جيشهم الأسلحة الخاصه القادره على اسقاط هذه الطائره .

ولعل قادة العدو يدركون ويفهمون ايضاً بان من جملة ماورد على ليان السيد بين السطور هو :

سبق السيف العذل

فلقد انتهت وانتفت أهميتكم الاستراتيجيه بعد ان اصبحت قاعدة العيديد اكثر اهمية من كيانكم ، بالنسبة للولايات المتحده الاميركيه ، القاعدة التي اوكل لها تنفيذ عمليات حشد استراتيجي كبيره وطويلة الامد ، ضد كل من ايران وروسيا والصين . وما قيام الولايات المتحده ، بالبدء بتسليم مقاتلات / اف ٣٥ / لكوريا الجنوبيه ، وتسليم جزيرة فورموزا ( المعروفه بإسم تايوان ) ، المنشقه عن جمهورية الصين الشعبيه ، منظومات قتاليه متنوعه قبل ايّام معدودة فقط ، وما اعقب ذلك من رد فعل صيني حازم وحاسم على هذه الخطوه الاستفزازيه الاميركيه ، الا ادلة إضافية على المأزق الاستراتيجي اليائس الذي يعاني منه سيدةم و كيانكم . ذلك المأزق الذي يزيد وهناً على وهن من بيت العنكبوت و هشاشةً على هشاشة .

7. اخيراً وليس آخر فقد ورد بين سطور خطاب الخارطة بان الصراع الاستراتيجي الدولي قد انتقل عملياً الى الشرق الأقصى ، شرق المحيط الهندي وبحار الصين وغرب المحيط الهاديء ، وهو الامر الذي يعني قرب انهيار الهيكل الصهيوني في الادارة الاميركيه ، اَي قرب البدء بتحطيم أعمدة هذا الهيكل ، مثل مايك بومبيو وجون بولتون وايليوت ابراهامز وغيرهم من عتاة المتطرفين ، لان المرحلة الحاليّه ، من الصراع الدولي ، تتطلب أدوات جديده ليس من بينها كيانكم ايضاً

ان من يقرأ باتقان وروية مقابلة سماحة السيد سيما من الخصوم سيكتشف انه يقول لكم ايضاً في خطابه المفصلي الاخير :

انظروا الى حالة التأهب القصوى التي اعلنتها جمهورية الصين الشعبيه ، بين كافة وحداتها البحريه العامله في بحر الصين الجنوبي ( جنوب غرب الصين باتجاه إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة ) ، وكذلك وحداتها في منطقة مضيق مالاقا ، الرابط بين بحر الصين الجنوبي وشرق المحيط الهندي ، وهو الممر البحري الاساسي من المحيط الهندي باتجاه الصين والحبط الهادئ .

عندها ستتاكدون اكثر فاكثر 

بان عربدات واستعراضات نتن ياهو لن تنفعه في شيء ولن يكون بامكانه انقاذ كيانه من الزوال وهو الذي سيظهر مع كل دقيقة من الزمن تمر بانه لم يكن سوى حاملة طائرات امريكية تم تنصيبها يوماً على اليابسة الفلسطينية وقد حان زمان تفكيكها…! 

ولان لكل زمان دولة ورجال . ودولة هذا الزمان هي دولة المقاومة ورجالها هم رجال الله الذين سيحررون فلسطين من بحرها الى نهرها ويعيدون أهلها اليها . مع كل ما يعنيه ذلك من تغير في موازين القوى الدوليه وما سينتج عن ذلك التغيير من انهاء للهيمنة الاميركيه على مقدرات العالم وانتقال مركز الثقل في العالم من الغرب الى الشرق …!

فان زمن القيامة الفلسطينية قد اقترب

ولا مناص حينها من الاذعان والقبول 

بان زمنكم وقدركم ايها الصهاينة الاسرائيليون ومعكم الانجيليون الصهاينة وكل الاذناب المرتبطين بكم هو الرحيل والزوال…!

جراحنا وآلامنا مخاض ولادة

فيما جراحكم وآلامكم سكرات احتضار 

بعدنا طيبين قولوا الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock