فكريةمجتمع

استخدامكم للهواتف المحمولة يؤذي عائلتكم؟

أثبتت الدراسات التي أجرتها هيئة التوعية الرقمية في المملكة المتحدة أن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة من الوالدين يضر بالحياة الأسرية ويؤثر سلبيا على الأبناء.

وكما ذكرت “بي بي سي” فوفق استطلاع رأي تم على 1000 طفل ما بين سن 11 و18 عامًا فإن ثلثي هذا العدد أكدوا أنهم طالبوا والديهم بالتوقف عن الاستخدام الزائد لأجهزتهم المحمولة، وأكد 14% من العدد أن والديهم يستخدمون شبكة الإنترنت من طريق الهاتف أثناء أوقات الطعام.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه 95% من عدد 3000 أب وأم أجري عليهم استطلاع رأي أي استخدام مفرط للهواتف، وأبدى 10% فقط منهم قلقهم إذاء استخدام أطفالهم الهواتف وتأثيره على حصتهم من النوم.

ووفق الدراسة فقد أكد 82% من التلاميذ أن أوقات الوجبات يجب ألا يتم خلالها استخدام أجهزة الهواتف من قبل والديهم، كما أكد 22% أن الاستخدام المفرط للهواتف أفقدهم التمتع بالجو الأسري، بينما كشف 36% أنهم طالبوا والديهم بغلق هواتفهم.

وقد كشف 46% من عدد التلاميذ الذين طالبوا والديهم باغلاق هواتفهم أنهم لم يحركوا ساكنًا تجاه طلبهم، بينما كشف الـ 44% الآخرون أن والديهم شعروا بالضيق تجاه ذلك الطلب.

كما أن فئة قليلة لا تزيد عن 10% من الآباء والأمهات تعتقد أن استخدامهم للهواتف كان مصدر قلق وإزعاج لأطفالهم.

وقد أظهرت الأبحاث أن نصف عدد تلاميذ مرحلة الثانوية تقريبًا يتصفحون هواتفهم عندما يتوجهون للسرير قبل نومهم، مما يجعلهم غير قادرين على التركيز عندما يتوجهون لمدارسهم في الصباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock