تقارير إنسانية

اوكسفام: مقتل اكثر من 1000 طفل في اليمن خلال عام

قالت منظمة اوكسفام الدولية، إن أكثر من 300 طفل لقوا حتفهم في جميع أنحاء اليمن خلال عام، وذلك منذ الغارة الجوية لتحالف العدوان التي استهدفت حافلة مدرسية في محافظة صعدة، والتي أسفرت عن مقتل 41 طفلاً وجرح ما يقرب من 600 اخرون، وذلك بالتزامن مع استمرار مبيعات الأسلحة الدولية لدول التحالف.

وأوضحت المنظمة في بيان نشرته على حسابها على منصة التواصل الإجتماعي تويتر مقتل 335 طفلاً منذ 9/ أغسطس 2018 في هجمات مُتفرقة، تتضمن الغارات الجوية والألغام والقصف وذلك ما يعادل ثمانية حافلات مدرسية أُخرى.

وأضافت أن الكثيرين مات من الجوع والمرض، حسب تقارير الأمم المتحدة ، في أزمة إنسانية هائلة اثر العدوان على اليمن.

ومن جانبه صرح محسن صدّيقي ، مدير مكتب منظمة أوكسفام في اليمن: “لقد فُزع العالم بالفعل جرّاء الهجوم الذي أودى بحياة الكثير من أطفال المدارس الأبرياء، ومع ذلك فإن طفلاً واحداً يُقتل كل يوم تقريبًا مُنذ ذلك الحين، وما زال العُنف يُمثل تهديدًا يوميًا لليمنيين، إلى جانب معاناتهم بسبب الجوع والمرض.

واضاف صدّيقي “يحتاج الشعب اليمني بشكل عاجل إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء اليمن وذلك قبل أن تُفقد المزيد من الأرواح بسبب هذا الصراع المُقيت الذي مازال يُوقد الكارثة الإنسانية، يجب على جميع أطراف النزاع والأشخاص ذوي النفوذ بذل كل ما في وسعهم لإنهاء هذه الحرب المميتة الآن. “

ولفت إلى أن الهجوم الذي حدث الأسبوع الماضي، على سوق في محافظة صعدة أدى إلى مقتل مالا يقل عن 10 مدنيين، من بينهم أطفال، بينما في تعز فقد أُصيب خمسة أطفال آخرون جرّاء القصف.

ورصد التقرير مقتل 10 أطفال في غارات جوية لتحالف العدوان على محافظة الضالع جنوب اليمن، بينما في مارس / آذار، قُتل خمسة أطفال في اشتباكات في مدينة تعز.

وأشار التقرير إلى وقوع ثلاثين حادثة شملت المدارس و 18 حادثة شملت المستشفيات.

قال صدّيقي: “بعد مرور سبعين عاماً على اتفاقية جنيف والتي تسعى إلى حماية المدنيين في مناطق الحرب وحولها، لا يزال الأطفال في اليمن يجدون أنفسهم في خط النار مشيرا إلى أنه “يجب على المجتمع الدولي التركيز على حماية المدنيين اليمنيين وإنهاء هذه الحرب، وليس الإستفادة منها من خلال بيع الأسلحة”.

المصدر : العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock