تقارير إنسانية

مسؤولون للمسيرة: الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء مستمرة

أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن التنسيق متواصل مع الناشطين في الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء ودعوات لمسيرات ولأعمال كثيرة وخطوات قادمة.

وقال الشامي للمسيرة، أمس الأحد، إن” الحملة تأتي في إطار الضغط الإعلامي والحقوقي على دول العدوان لفتح مطار صنعاء والمطلوب التفاعل كمطلب إنساني وشعبي”.

من جانبه أوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف للمسيرة أنهم يعملون على تنظيم حملات للمطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي منذ فرض العدوان الحظر الجوي على المطار، مؤكدًا تواصلهم بالعشرات من النشطاء في أوروبا وغيرها ويزودوهم بالوثائق والمقاطع والصور الخاصة بحجم المأساة الإنسانية لإيصال مظلومية الشعب اليمني للعالم.

في ذات السياق بين الوكيل المساعد لقطاع الجاليات بوزارة شؤون المغتربين علي المعمري للمسيرة أنهم يعملون على تنظيم خروج مظاهرات وإقامة ندوات ومعارض في الخارج لفضح جرائم العدوان في اليمن.

إلى ذلك أكد ناطق وزارة الصحة يوسف الحاضري للمسيرة أن إغلاق مطار صنعاء أدى إلى مشاكل كثيرة على المستوى الصحي وتسبب في سقوط عشرات الآلاف من الوفيات وهناك مئات الآلاف ينتظرون السفر إلى الخارج، موضحًا أن الحملة الدولية مرتبطة ارتباطا مباشراً بهذه المعاناة لأننا نتكلم على 350 ألف حالة إنسانيه تحتاج إلى السفر ويموت منها يومياً ما بين 35 إلى 40 حالة يوميا.

وللمسيرة اعتبر المنسق العام للحملة الدولية عبد الرحمن الحوثي أن الحملة حملة مجتمعية ومسارها مسار ثوري وإذا لم تستجب الدول والأمم المتحدة لمطالب الشعب فلدينا خطوات تصعيدية يمكن اتخاذها، مبينًا أن التصعيد سيتم من خلال دعوة أحرار العالم إلى مقاطعة طيران العدوان كصوره من صور المواجهة، داعيًا أحرار العالم للتضامن معهم.
المصدر: المسيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق