قراءات في الفكر المقاوم

الحلقة العاشرة. عنوان الحلقة : أهمية معرفة العدو في كشف مخططاته.

برنامج قراءات في الفكر المقاوم

استمع الى الحلقة العاشرة من برنامج قراءات في الفكر المقاوم . غد الاربعاء الساعة الثامنة مساء. على اذاعة الاقتصادية اف ام تردد 3 . 93

الموافق 24 / 1 / 2024 م.

ملخص الحلقة العاشرة من برنامج قراءات في الفكر المقاوم.

تنفيذ : ملتقى الوعي والتلاحم بالتعاون مع اذاعة الاقتصادية إف . إم

عنوان الحلقة : أهمية معرفة العدو في كشف مخططاته.

موعد بث الحلقة : الثامنة مساء من يوم الاربعاء الموافق 24 يناير 2024 م.

اعداد. تقديم : سمير النمر.

 

ضيوف الحلقة :

من العراق الدكتور وسام عزيز باحث ومفكر اسلامي.

من اليمن : العميد أحمد الزبيري محلل سياسي وعسكري.

اهم القضايا التي تناولتها الحلقة :

تناولت الحلقة أهمية معرفة العدو في كشف مخططاته بحق الامة الاسلامية .

حيث استعرض الضيفان الاهمية التي تعود على الفرد المسلم في معرفة العدو من خلال معرفة المخططات التي يحيكها وينفذها بحق الامة الاسلامية من اجل مواجهتها على مختلف الاصعدة الدينية و السياسية والعسكرية والثقافية. مستعرضين المخططات البريطانيه والامريكيه والصهيونيه بحق الامة على المستوى السياسي. منذ مابعد الحرب العالمية ابتداء من زرع الكيان الصهيوني في فلسطين اضافة الى تقسيم الدول العربية الى دول صغيرة وخصوصا الدول الملكية التي كانت ولازالت اداة لتنفيد المخططات الامريكية والصهيونية وكذلك التدخلات الامريكية في شئون هذه البلدان ونشر قواعدها العسكرية في المنطقة العربية.

كما اشاروا الى الغزو الثقافي وانشاء الجماعات والمذاهب الدينية التي تدور في الفلك الامريكي

وتوجه العداء الى دول اسلامية على اساس مذهبي بدلا من توجيه العداء لامريكا والصهيونيه. التي تمثل العدو الرئيسي للامة مستشهدين بمايحدث اليوم من تكالب الدول الغربية وفي مقدمتها امريكا وبريطانيا ودعمها للكيان الصهيوني في عدوانه. البشع على غزة وقتل ابنائها وتشريد سكانها في ظل صمت كثير من الدول العربية والاسلامية التي تدور في فلك السياسة الغربية.

كما تناول الضيفان دور الوعي المقاوم في مواجهة المشروع الامريكي والصهيوني في المنطقة منذ اندلاع الثورة الاسلامية في ايران وما افرزته من وعي مقاوم على المستوى الثقافي والسياسي والعسكري والذي تبلور الان بشكل واضح في حركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق واليمن وسوريا الذي كان للثورة الايرانيه دور في تعزيز هذا الوعي لدى الامة.

واشاروا في نهاية الحلقة الى ضرورة مواجهه هذه المخططات والوعي بها من خلال جهاد التبيين وتوجيه وسائل الاعلام والمؤسسات الدعوية لنشر وتعزيز هذا الوعي في نفوس ابناء الامة. من اجل مواجهته على مختلف الاصعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock