تقارير إنسانية

افتتاح مركز الغسيل الكلوي بمستشفى 22 مايو في عمران

 افتتح وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم مركز الغسيل الكلوي بمستشفى 22 مايو التعليمي بعمران بتمويل مصنع اسمنت عمران.

وبارك الوزير المتوكل مبادرة مصنع اسمنت عمران في تمويل إنشاء المركز للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتخفيف أعباء السفر للمحافظات المجاورة لتلقي العلاج.

ولفت إلى ما يعانيه مرضى الفشل الكلوي نتيجة نقص المحاليل والتجهيزات والمستلزمات الطبية.. لافتا إلى أن هناك 80 ألف مريضا مصابون بالفشل الكلوي منهم ثمانية آلاف تحت الغسيل الكلوي، توفي منهم خلال فترة العدوان ثلاثة آلاف مريض نتيجة عدم وجود الإمكانيات وإغلاق مطار صنعاء أمام المرضى ومنعهم من السفر للعلاج في الخارج.

بدوره نوه وزير الصناعة والتجارة بدور المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت ومصنع اسمنت عمران في دعم مستشفى 22 مايو وتأسيس مركز الغسيل الكلوي لتخفيف معاناة المرضى من مشقة السفر للعلاج خارج المحافظة.

وقال” مصنع عمران يعمل للسنة الثانية وسينفذ منظومة الإحراق، التي ستنعكس على تطوير الأداء والإنتاج “.. مشيدا بصمود كل العاملين في مصانع الإنتاج في مختلف المحافظات.

وثمن دعم وزارة الصحة في تقديم 10 أجهزة غسيل كلوي للمركز ودور الأمم المتحدة في تحييد مصنع اسمنت عمران وبعض المصانع من العدوان.

بدوره ثمن محافظ عمران جهود وزارتي الصحة العامة والسكان والصناعة والتجارة ومؤسسة الأسمنت ومصنع اسمنت عمران في تأسيس مركز الغسيل الكلوي لتخفيف معاناة المرضى في المحافظة.

ولفت إلى الجهود التي بذلت لتحسين وتطوير الخدمات بمستشفى 22 مايو التعليمي بالمحافظة.. مشيدا بجهود قيادة المستشفى وكوادره واستمرارهم في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمرضى.

وطالب الدكتور جعمان المنظمات إلى دعم المركز وتوفير أجهزة الغسيل الكلوي والتجهيزات الطبية وتوسيع المركز ليقدم خدماته لأكبر شريحة من المرضى.

وفي الافتتاح الذي حضره أمين عام محلي عمران صالح المخلوس ووكيل المحافظة أمين فراص ونواب مدير مصنع اسمنت عمران.. استعرض رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم الوادعي مكونات المشروع الذي يشتمل في مرحلته الأولى على 10 أجهزة غسيل كلوي، فيما تتضمن المراحل القادمة إضافة 20 جهاز غسيل.

وأشار إلى أن تكلفة المشروع بلغت 250 مليون ريال.. لافتا إلى أن مبادرة مصنع الأسمنت في إنشاء المركز يؤكد الاستشعار بالمسؤولية في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock