تقارير عالمية

طوفان بشري بصنعاء تأييدا ومباركة لعملية طوفان الأقصى والإعلان عن حالة الاستنفار الشامل شعبياً وعسكرياً

 

 احتشدت جماهير الشعب اليمني، عصر اليوم السبت، في ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء، في مسيرة كبرى تأييدا ومباركة لعملية طوفان الأقصى التي نفذها أبطال المقاومة الفلسطينية في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليمنية وهتفوا بشعارات تدعم المقاومة الفلسطينية وتدعو إلى استمرار الجهاد في سبيل تحرير كل شبر من الأرضي العربية الفلسطينية وتطهيرها من دنس العدو الصهيوني الغاصب.

وهتفت الجماهير صادحة بأعلى صوتها (اليمن كله لبى.. يدعم طوفان لأقصى)، (نبارك هذا الطوفان.. في تحرير أغلى الأوطان)، (طوفان الأقصى العربي.. يرمي الصهيون الرجيم)، (من شعبي يمن الإيمان.. دعما دعما للطوفان)، (يا طوفان الأقصى ثُور.. هد الحاجز هد السور)، (طوفان الأقصى قد ثار.. يقهر دول الاستكبار)، (بالروح بالدم.. نفديك يا أقصى).

وعبر المشاركون عن فرحتهم الغامرة بهذه العملية التي أعادت للأمة كرامتها المهدورة، وأثبتت أن المقاومة الفلسطينية قادرة على هزيمة العدو الإسرائيلي، وأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقه في التحرير، مؤكدين وقوفهم صفا وفي مترس واحد مع أبناء الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وشارك في التظاهرة ممثلون عن المقاومة الفلسطينية في اليمن، الذين أعربوا عن تقديرهم للموقف اليمني الداعم للمقاومة الفلسطينية، مشيدين بالمشاركة الشعبية الواسعة في التظاهرة، ومؤكدين أن ذلك يعكس عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني واليمني.

أبو شمالة: هذه المشاركة تؤكد على مركزية قضية فلسطين في وجدان الأمة الإسلامية

ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، وفي كلمته خلاله المسيرة، أشاد بمشاركة الجماهير اليمنية في مسيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني، معتبراً أن هذه المشاركة تؤكد على مركزية قضية فلسطين في وجدان الأمة الإسلامية.

وقال أبو شمالة: إن كتائب عز الدين القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية قد أعدت العدة لتحرير فلسطين، وهي اليوم بدأت معركتها الفاصلة مع العدو الصهيوني المتغطرس.

وأضاف: أن هذا التجمع الكبير يؤكد على أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة، وأن الشعب اليمني هو أرض المدد التي وصفها بها الرسول الكريم.

ووجه أبو شمالة الشكر العميق للشعب اليمني بكافة توجهاته، وخص بالذكر أنصار الله والقائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، لوقوفهم مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

بركة: المقاومة تصنع يومًأ من أيام الله في تاريخ الأمة الإسلامية

من جانبه، ممثل حركة الجهاد في اليمن أحمد بركة، أشاد في كلمة له خلال المسيرة الجماهيرية، بالعملية العسكرية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الإسرائيلي، واصفاً إياها بأنها “يوم من أيام الله في تاريخ الأمة الإسلامية”.

وقال بركة: إن غزة الآن تصنع النصر الذي طالما انتظره كل حر وتؤدب العدو الذي عاث في الأرض انتهاكات.

ولفت إلى أن “عملية طوفان الأقصى تؤكد للمطبعين أن الكيان الصهيوني عاجز عن حماية نفسه أمام المجاهدين بغزة فكيف له بحمايتهم هم”، مشدداً على أن “هذا الطوفان سيكون جارفًا للاحتلال ولكل الذين يراهنون عليه ويسعون للتخلي عن فلسطين مقابل الحصول على صداقة هذه العدو المجرم”.

ووجه بركة “رسالة للأمة بأن الوقت حان لتقوم الأمة بواجبها تجاه فلسطين وتشارك بمعركة الحق ضد الباطل”.

محمد علي الحوثي: عملية طوفان الأقصى تشهد بضعف العدو واستخباراته

بدوره، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، في كلمة له، إن الشعب اليمني خرج اليوم ليسند الأحرار من كل الفصائل الفلسطينية الذين نشد على أياديهم، مؤكد أن الشعب اليمني يدعم المقاومة الفلسطينية ويدعو الأنظمة العربية إلى الوقوف معها.

وأضاف: أن فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم أخذت زمام المبادرة وباتوا هم يغزون قعر دار العدو، مشيراً إلى أن عملية طوفان الأقصى تشهد بضعف العدو واستخباراته.

وأكد الحوثي أن القوى العظمى تؤمن بمبادرة المجاهدين العظماء لا مبادرات الأنظمة المطبعة، مشيراً إلى أن المجاهدين سطروا اليوم ملاحم بطولية لن ينساها العدو وسينظر لها بيأس وإحباط.

وأشار إلى أن هذه العملية البطولية المستمرة تؤكد للجميع أنه يجب أن يكون موقفنا واحدًا وأن نتحرك جميعا لمساندة الفلسطينيين.

ووجه محمد علي الحوثي، رسالة إلى الأنظمة التي ستدعو للتهدئة، قائلاً: “لم نراكم تدعون للتهدئة عند الاعتداء على المسجد الأقصى وعندما انتهك العدو حرمات الشعب الفلسطيني”.

الإعلان عن حالة الاستنفار الشامل شعبيا وعسكريا

بيان المسيرة الذي تلاه الأستاذ محمد مفتاح، أكد على دعم الشعب اليمني وتأييده للمقاومة الفلسطينية في معركتها ضد العدو الإسرائيلي، مشيراً إلى أن مسيرة طوفان الأقصى جاءت تعبيرًا عن “الافتخار والاعتزاز بما يسطره الأبطال المقاومون في غزة من ملاحم بطولية لم يسبق لها مثيل على امتداد تاريخ الصراع”.

وأعلن البيان حالة الاستنفار الشامل شعبيا وعسكريا استعدادا لأي تطور ميداني يتطلب المشاركة المباشرة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكداً أن معركة طوفان الأقصى من أقدس المعارك، التي كتبت بعملياتها الأولى زمن إذلال إسرائيل بالصوت والصورة.

وأضاف البيان أن “طوفان الأقصى معركة لا تخص شعب فلسطين فحسب، بل هي معركة كل الأمة ومعركة الأحرار في كل العالم”، مشددًا على أن “المعركة لن تتوقف مدُّها حتى إعلان إسرائيل استسلامها وإقرارها بالذل والهوان، والاستعداد للرحيل من كل فلسطين”.

ووجه البيان رسالة إلى الولايات المتحدة، الداعم الدولي الأول للعدو الإسرائيلي، قائلاً: “على أمريكا الداعم الدولي الأول للغطرسة الإسرائيلية أن تسلم بانقلاب المعادلات، وعلى أمريكا أن تسارع إلى تفكيك الكيان الغاصب قبل أن يجرفه طوفان الأقصى وطوفان الغضب الإسلامي القادم والعارم إن شاء الله”.

وطالب البيان قوى الاستكبار العالمي وقوى التطبيع الإقليمي بأن تدرك أنها عاجزة عن الوقوف أمام معركة طوفان الأقصى.

وتأتي هذه المسيرة والتظاهرة الكبرى، تعبيرا عن الدعم اليمني للمقاومة الفلسطينية، وتأكيدا على موقف اليمن الثابت من القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock