تقارير إنسانية

14 منظمة دولية تطالب بتحرك عاجل للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في اليمن

طالبت 14 منظمة دولية خيرية، بتحرّك عاجل للتخفيف من حدّة الأزمة على خلفية تدهوّر الأوضاع الإنسانية في اليمن بسبب الحرب التي يفرضها التحالف السعودي على البلاد.

ووفقا للجزيرة، فقد أبدى الحاضرون قلقهم على الشعب اليمني من تردّي الأوضاع الإنسانية في البلاد في اجتماع بالعاصمة البريطانية لندن.

وحثّت مسؤولة السياسات الإنسانية بالصليب الأحمر البريطاني “كيمبرلي براون”، “بتوجيه اهتمام أكبر باليمنيين، الذين يعانون من أسوأ أزمة إنسانية في العالم” مشيرةً إلى أن 85 ألف طفل فقدوا أرواحهم بسبب الصراع، مضيفة: “سوء التغذية يؤثر بشدة”.

بدوره قال مدير حملة منظمة “أوكسفام” في اليمن “أوسان كمال”: “هذا ما أحب أن أسميه بأنه سجن بلا جدران، للناس الذين يعيشون في البلد الآن” وأضاف: “إنه وضع صعب يكافح فيه الناس لشراء مؤنهم اليومية لإطعام أطفالهم”.

من جانبها أوضحت الناشطة بمنظمة العمل ضد الجوع “إيزابيل موسارد كارلسن”، أن زيادة المساعدات ليست الحل الوحيد لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتابعت: “أعتقد أن علينا أن نتحلى بالصراحة الشديدة في أننا بحاجة إلى حل سياسي لهذا الصراع”.

ويعيش اليمن أكبر أزمة إنسانية في العالم، وفق تقرير الأمم المتحدة لعام 2018 الماضي، حيث يوجد ما لا يقل عن 8 ملايين شخص على حافة المجاعة بسبب العدوان والحصار السعودي الأمريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق