دينية

لماذا سمي الإمام علي بن موسى الرضا(ع) بضامن الجنة؟

ثمة سؤال يطرح: لماذا سمي الإمام علي بن موسى الرضا(ع) بضامن الجنة ؟ وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني.

السؤال: لماذا سمي الإمام علي بن موسى الرضا(ع) بضامن الجنة ؟

الجواب: في بحار الانوار 53 /315 ذكر قصة لشخص تشرف بلقاء الامام الغائب فقال فيها :قال : وكنت قبل هذه الحكاية بقليل قد تشرفت بزيارة مولانا الرضا عليه السلام فقلت له : يا سيدنا قد زرت الرضا علي بن موسى عليهما السلام وقد بلغني أنه ضمن لزواره الجنة، هذا صحيح ؟ فقال عليه السلام : هو الامام الضامن، فقلت : زيارتي مقبولة ؟ فقال عليه السلام : نعم مقبولة .
وفي من لايحضره الفقيه 3 /585 ذكر رواية عن الرضا تشير الى دخول زائره الجنة: روي عن أبي الصلت عبد السلام بن صالح الهروي قال : ” سمعت الرضا عليه السلام يقول : والله ما منا إلا مقتول شهيد، فقيل له : فمن يقتلك يا ابن رسول الله ؟ قال : شر خلق الله في زماني يقتلني بالسم ثم يدفنني في دار مضيقة وبلاد غربة، ألا فمن زارني في غربتي كتب الله عز وجل له أجر مائة ألف شهيد، ومائة ألف صديق، ومائة ألف حاج ومعتمر، ومائة ألف مجاهد، وحشر في زمرتنا وجعل في الدرجات العلى من الجنة رفيقنا ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock